لم يكن حجم التمثال هو الذي يحدد أهميته لدى المصري القديم ، فهناك العديـد من التماثيل الصغيرة تعطى انطباعا لدى البعض بأنها ذات قيمـة ومكانـة أقـل مـن التماثيل الضخمة ، إلا أننا لو دققنا في المغزى من بعض هذه التماثيل الصغيرة سـنـج الكثير من المعاني والرموز الدينية التي قصدها الفنان المصري القديم الذي أنتج العديــد من الفنون ليست من أجل الفن بل لخدمة أهداف أغلبها دينية ترتبـط بعقيـدة البعـث والخلود ، حيث حددت الدوافع الدينية كثيرا من أساليب الفن المصري القديم، فخصـص الفنان للدين معظم إنتاجه. ومن بين هذه التماثيل الصغيرة تمثال نادر غير منشور ويوجد في متحف تاريخ الفـن بفيينا (شكل 1) 8184 .inv.no.AOS
القناوى, مها. (2002). تمثال متحف تاريخ الفن فى فيينا رقم ÄOS 8184 تحليل دينى وفنى. مجلة الإتحاد العام للآثاريين العرب, 3(1), 114-123. doi: 10.21608/jguaa.2003.2414
MLA
مها القناوى. "تمثال متحف تاريخ الفن فى فيينا رقم ÄOS 8184 تحليل دينى وفنى", مجلة الإتحاد العام للآثاريين العرب, 3, 1, 2002, 114-123. doi: 10.21608/jguaa.2003.2414
HARVARD
القناوى, مها. (2002). 'تمثال متحف تاريخ الفن فى فيينا رقم ÄOS 8184 تحليل دينى وفنى', مجلة الإتحاد العام للآثاريين العرب, 3(1), pp. 114-123. doi: 10.21608/jguaa.2003.2414
VANCOUVER
القناوى, مها. تمثال متحف تاريخ الفن فى فيينا رقم ÄOS 8184 تحليل دينى وفنى. مجلة الإتحاد العام للآثاريين العرب, 2002; 3(1): 114-123. doi: 10.21608/jguaa.2003.2414